في حوار خاص| الحج فرصة للكشف عن وباء الصهيونية

أكد الخبير في شؤون غرب آسيا، صدر الحسيني أن مراسم الحج فرصة جيدة لحجاج الدول الإسلامية لتوضيح والكشف عن وباء الصهيونية من خلال الحوار والوعي السياسي والاجتماعي.
في حوار خاص| الحج فرصة للكشف عن وباء الصهيونية

وفي مقابلة مع موقع المنامة أونلاين حول توجيهات آية الله الخامنئي لمسؤولي ومقيمي الحج ، قال سيد رضا صدر الحسيني: بعد سنتين من الايقاف لمراسم الحج جراء جائحة كورونا سمحت الفرصة هذا العام من اقامة الحج واجتماع حجاج العالم من جميع نقاط الأرض وبالطبع يجب اتغلال هذه الفرصة للتقارب وتوحيد العالم الإسلامي. كما كانت وحدة المسلمين من المحاور التي ركزت عليها القيادة في اجتماعها مع موظفي الحج لهذا العام.

وأضاف: "تصريحات الخامنئي في هذا الاجتماع كانت ذات نواحي دينية وسياسية". وفي مجال الإرشاد التعبدي ، أشار إلی موضوع شراء الهدايا كمثال ، وأكد أن أفضل تذكار في هذه الرحلة هو الاهتمام بالقضايا الروحية.

وأكد الخبير في شؤون غرب آسيا: "ربما كان أهم جزء في توجيهات الإمام الخامنئي هو التأكيده علی قضية معرفة العدو".

وأشار إلی أن حكام بعض الدول العربية، فكروا في تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني الذي يتورط في كل أنواع الفتن بالعالم الإسلامي لا سيم احتلال القدس.

ومما لا شك فيه أن هرولة هؤلاء المسؤولين السياسيين للتطبيع مع إسرائيل يرجع إلی إرادة الولايات المتحدة وان هذا التطبيع ليس فقط لا يفيد هذه الدول ، بل إذا استمر هذا الوضع فلن يتردد النظام الصهيوني عن أي محاولة للإضرار بالمصالح المسلمين في جميع أنحاء العالم ، كما انه سيزيد فرصة الاستعمار والاستغلال للنظام الصهيوني الذي لن يحقق أي مكاسب للعالم الإسلامي.

وتابع صدر الحسيني: "إن مراسم الحج فرصة جيدة لحجاج الدول الإسلامية لتوضيح وباء الصهيونية من خلال الكشف عنه بالحوار والتوعية السياسية والاجتماعية ، وبعبارة عامة الجهاد من خلال تبيين فظاعة الاحتلال". 

حيث يمكن أن تتم هذه المحادثات علی مستويات مختلفة بين حجاج الدول الإسلامية وقادة القوافل والعلماء والمفكرين الدينيين. 

كما تُعقد أثناء الحج العديد من لقاءات العلماء والخبراء بين المفكرين الإسلاميين ، ومن الممكن مناقشة التهديد الصهيوني علميًا.

وذكر: "من الطبيعي أن يستمر هذا النوع من التفاعل والتواصل بين مثقفي الدول الإسلامية بعد مراسم الحج ، ويوفر أساسًا لحل القضايا والمشكلات الأساسية للعالم الإسلامي واتخاذ خطوات كبيرة لتقريب قلوب المسلمين". 

كما أكد الخامنئي علی نقطة أخری هي مسألة الحفاظ علی أمن الحجاج أثناء مناسك الحج.

وقال الخبير من غرب آسيا: "للأسف، استشهد حجاج من بعض الدول الإسلامية المختلفة في السنوات الماضية بسبب عدم الازدهار في البلد المضيف". يجب أن تلتزم الحكومة السعودية بضمان سلامة وصحة الحجاج من أول يوم وصول حتی آخر يوم مغادرتهم.